
المقارنة بين الاسعار
المقارنة المنهجية للأثمان, تمكنكم من دفع الأثمنة الموافقة للمنتجات أو الخدمات.
المرجو الاطلاع على خدمات الأنترنت
لمقارنة أسعار السوق, التي بالإضافة الى هدا, تقدم لكم معلومات عامة
,وحالية متعلقة بالمنتجات والخدمات, في الواقع, العرض الأرخص ليس دائما
الأفضل.
يتوجب البحث في الأنترنت حتى ولو قررتم من بعد شراء المنتوج من المحل التجاري, أو حصلتم على عرض خاص من ممون معلوم.
تحدير!!
الخدمات الخاصة بمقارنة الأثمنة, لا تضمن جودة المحلات التجارية المتخصصة في البيع المباشر على الأنترنت.
الاستهلاك المستدام
يعتبر الاستهلاك المستدام في سويسرا
موضوعا مربحا حيث ان هناك استهلاك اقل للتيار، للبنزين، لمازوت التدفئة،
للماء و كذا تواجد نفايات اقل. هواء أفضل, ماء نقي، تلوث بيئي محدود و
منتوجات صحية أكثر.
إن الاستهلاك بمسؤولية يركز السلوكيات التي توفر الطاقة و تحافظ على الموارد الطبيعية.
المستهلكين و المستهاكات المسؤولون هم
ايضا حساسون للظروف الاجتماعية التي تقدم لهم ممتلكات او خدمة.و في الكثير
من الحالات فإن الاستهلاك المستدام يساعد على توفير الاموال.
حول الموضوع: توفير المياه-التدفئة-توفير الطاقة.
الإعلانات الغير مرغوب فيها
يوميا يقوم مكتب البريد بتوزيع
الملايين من المبعوثات الإشهارية, و على الأقل نتوصل بمثل هدا عبر البريد
الإلكتروني , اتصالات بعشرات الملايين فقط من أجل إقناعكم لشراء منتوج ما,
أو إمضاء عقد بيع.
لستم مجبرين على قبول كل الإعلانات الغير مرغوب فيها.
ضعوا لاصقة
<<non merci- pas de publicité>>
على صندوق البريد الخاص بكم لحماية أنفسكم من الإعلانات الغير المرغوب فيها, والغير الموجهة إليكم شخصيا.
نجمة دليل الهاتف
يمكن لكل مشترك في الهاتف إبداء رغبته
في عدم التوصل بمبعوثات أو اتصالات إعلانية, أن يطلب من مقدم خدمات الهاتف
الخاص به, وضع نجمة بجانب اسمه في دليل الهاتف.
قائمة روبنسون
ادا أردتم عدم التوصل بالإعلانات الموجهة إليكم شخصيا, تسجلوا مجانا في قائمة روبنسون:
(SDV-Robinsonliste, Blegistrasse 1, Postfach, 6343 Rotkreuz; Tel. 052 721 61 62; E-Mail: robinsonliste@dmverband.ch).
لسوء الحظ, كل أعضاء الجمعية السويسرية للتسويق المباشر لا تدخل ضمن هدا الاستثناء.
أعيدوا بعث رسائل الشركات التي لا تحترم لائحة روبنسون مع الملحوظة:
Je vous interdis d’utiliser mon adresse à des fins publicitaires.
توخي الحدر عند المشاركة في المسابقات
إدا توجب عليكم إعطاء عنوانكم على إثر
المشاركة في مسابقة, أشيروا في أسفل عريضة المشاركة, إلى عدم إحالة
بياناتكم الشخصية الى طرف ثالث.
منع المتاجرة عبر الهاتف.
تتصل شركات المتاجرة عبر الهاتف تقريبا
دوما بصفة مجهولة, ولمنع ولوج هده الاتصالات خطكم الهاتفي إتبعوا الخطوات
التالية: * إرفعوا سماعة الهاتف
* اضغطوا على الزر نجمة.
* أدخلوا الرقم99.
* اضغطوا على الزر #
* انتظروا تأكيد العملية وأغلقوا الخط.
* اضغطوا على الزر نجمة.
* أدخلوا الرقم99.
* اضغطوا على الزر #
* انتظروا تأكيد العملية وأغلقوا الخط.
إنتباه !!
بالإمكان لأي شخص إخفاء رقمه, في هده الحالة سيتم أيضا رفض المكالمة.
بالإمكان لأي شخص إخفاء رقمه, في هده الحالة سيتم أيضا رفض المكالمة.
منع الإعلانات عبر البريد الإلكتروني.
قانون الاتصالات السلكية واللاسلكية
يمنع إرسال مبعوثات إشهارية غير مرغوب فيها أو رسائل قصيرة عبر الهاتف
المحمول, علاوة على ذلك كل إشهار يجب أن يتضمن رسالة المرسل لكي يتمكن
المتلقي من إلغاء المبعوثات الإشهارية.
الشراء
الشراء هو فن يجب تعلمه في سويسرا
من الأهمية بمكان
- قم بالاستعلام جيداً قبل أن تشتري شيء.
- قم بقراءة العقد وشروط التعاقد جيداً قبل أن تقدم على شراء شيء
- قارن بين الأسعار
- لا تقم بالتوقيع على أي شيء دون أن تتعرف على الشروط و المواصفات.
- لا تقم بالدفع قبل أن ترى السلعة أمامك.
- لا تقوم بالإصرار على الشراء.
- يجب أن تكون حذراً لان الاتفاقات الشفهية سارية المفعول
-
الضمان
الضمانات تنظم أما من خلال كود الحقوق الملزمة أو من خلال عقد الشراء.وفقاً كود الحقوق الملزمة فأن البائع مسئول عن أية عيوب في المنتجات خلال عام من توريد السلع المشتراة. في حالة وجود عيوب في المنتج دون أن يكون له شهادة ضمان للمشتري الحق بموجب القانون أما أن· يتسلم منتج خالي من العيوب تماماً بلاً من المعطوب(الاستبدال يكون لنفس نوع السلعة )· يمكن فسخ عقد الشراء ( إلغاء)· أو تقليل من ثمن السلعة (التخفيض)شروط الضمان في عقد الشراءبمجرد أن يتضمن عقد الشراء ’’ضمان,, تسرى الاتفاقات المثبتة هناك, والتي كثيرا ما يحاول التملص منها. في حد ذاتها تكون عقود اتفاقات الضمان ملزمة, ولديك الإمكانية كعميلة أو كعميل قراءة هذه البنود قبل الشراء. في الواقع لا يكن دائما هذا هو الحال.
التوصياتقبل أبرام العقد, ينبغي لذلك دراسة شروط البيع العامة بدقة .
أنتبه!بالنسبة لغالبية بنود الضمان وفقا شروط البيع العامة يتضمن ببساطة الحق في التصليح المجاني للمنتج المعيب. على الرغم من أنه غالبا ما يكون الضمان العقدي أطول من الضمان القانوني, ولكن هذا القانون يضع في اعتباره مصلحة العملاء؛ أحيانا لا يمكن إصلاح الأضرار التي لحقت بالمنتج بشكل كاف ، ينتج عن ذلك أن المستهلكات و المستهلكين يجهدوا, يتضايقوا ويهجروا هذا الجهاز.
الضمانات يجب - إلا تقل عن فترة عام واحد
- بقدر الإمكان تبرم بأقل الضمانات القانونية
- أن لا تتضمن قيود ( على سبيل المثال على مواد معينة).
-
حماية المستهلك
المستهلك له الحماية القانونية في حقه في شفافية التسوق وحرية الاختيار والمقارنة بين المنتجات.العديد من المؤسسات المستقلة في سويسرا تهتم بالمستهلكين.و منظمات المستهلكين تقوم بالعرض النقدي للمعلومات الهامة عن والغذاء والسلع الاستهلاكية ، التأمين ، الاستثمار ، السفر ، الصفقات في مجال الصحة والبيئة ..... الخ وهي تمثل مصالح المستهلكين والاقتصاد من أجل المشاركة بفاعلية في العملية السياسية.توصية في حالة المعاملات الخادعةمنظمات حماية المستهلك لها الحق القانوني في المطالبة بحقوق المستهلك. و كمستهلك يمكنك توسيطها للتدخل لمصلحتك ضد المعاملات الخادعة.ففي سويسرا يمكنك حق المطالبة خصوصا من خلال منظمات حماية المستهلك الدولية التالية: منتدى المستهلكين ، ومؤسسة حماية المستهلك و الاتحاد الفدرالي للمستهلكين ورابطة المستهلكين في سويسرا الايطالية.منظمات حماية المستهلكين تقوم أيضا باختبار المنتجات والإعلان عن مواصفاتها عنها بشكل علني.
المعلومات عبر شبكة الإنترنت على مواقع منظمات المستهلكين هي إلى حد كبير مجانية. كما يمكنك طلب بعض المنشورات أو الوصول غير المقيد عبر الإنترنت لجميع البيانات والاختبارات ،لكن يجب عليك غالباً دفع رسوم. يمكنك أيضا عمل اشتراك أو عضوية مساهمة.عيوب
يجب عليك التحقق في أقرب وقت من ل منتوج مشتري، وإبلاغ البائع في الحال إثر وجود عيوب.أعيدوا البضائع الى المخزن أو أرسلوا رسائل تحوي تفاصيل العيوب.لا تترددوا في التوجه مباشرة الى اللإدارة.البائع لا يستجيب للعيوب فقط بالمعنى الدقيق للكلمة، ل يستجيب للصفات الموعودة عند البيع مثل: مستوى الصوت، استهلاك الماء و الطاقة...الخ، عند الشراء اطلبوا ضمانة خطية لصفات محددة للمنتوج.كم لديكم من الوقت لتقديم شكوى؟
إذا لم تتم الشكوى في الأيام التي تلي الشراء أو التسليم يرى القانون أنه تمت الموافقة على نوعية السلع أو الخدمات وستفقد حقك في الشكوى ما عادا في ما يخص العيوب التي تظهر مع مرور الوقت.يمكنكم الإفصاح عن العيوب الخفية سنة واحدة بعد تاريخ البيع، لكن في أقرب وقت من ملاحظتها، إن لك حاجة في تقديم تقرير عنها.إذا تم بيع المنتج أو الخدمة مع ضمان فإن لديك الحق في تقديم شكوى طيلة مدة الضمان.إنتباهإذا كان البائع لا يستبعد على وجه الخصوص أيضا على الموارد المستخدمة.
EmoticonEmoticon
Note: Only a member of this blog may post a comment.